يظهر هذا الخطأ في برنامج الأمين للمحاسبة والمستودعات الإصدار 2004 أو الإصدار 8.0، ويظهر أثناء تسجيل دارة الحماية، بعد إدخال معلومات التسجيل وضغط زر (التالي)، وسببه هو عدم القدرة على الاتصال بموقع التسجيل إما لوجود بطء شديد في الاتصال أو تقطع في خدمة إنترنت غالباً، وقد تكون له أسباب أخرى.

طريقة الحل

في حالة بطء الاتصال أو تقطعه

  • يمكن من خلال إعادة المحاولة (إعادة ضغط زر التالي) أن تنجح المحاولة ويتوقف الخطأ عن الظهور ويتم الانتقال إلى الخطوة التالية.
  • إذا كان اتصال إنترنت سيء ومتقطع، فيفضل إعادة المحاولة في وقت لاحق تكون فيه خدمة الإنترنت أفضل.

في الحالات الأخرى

توجد حالات يكون فيها اتصال الإنترنت جيد ولكن سيتمر فيها الخطأ بالظهور، وعندها غالباً يتم حل المشكلة بواحدة من الخطوات التالية (عليك التجريب بالترتيب):

  1. التحقق من صحة ضبط التاريخ على الحاسب.
  2. التأكد من كون تصفح الإنترنت يعمل في Internet Explorer، أي عدم الاكتفاء بكونه يعمل من خلال FireFox مثلاً أو Chrome أو غيرها من المتصفحات. ربما يتم الأمر بنسخ إعدادات الملقم الوكيل proxy من المتصفح الذي يعمل إلى Internet Explorer.
  3. تثبيت الشهادة Baltimore CyberTrust Root الموجودة هنا بشكل يدوي.
  4. حذف الشهادة وإعادة تثبيتها فيما لو اعتبرت منتهية الصلاحية: يتم الحذف باستخدام مدير الشهادات والذي يتم تشغيله من خلال الأمر certmgr.msc، المسار المفترض هو: Trusted Root Certification Authorities\Certificates ومنه الشهادة Baltimore CyberTrust Root.
  5. إيقاف جدار الحماية لكل من Windows و AntiVirus و Internet Security إن وجد، مؤقتاً ريثما تتم عملية التسجيل.

عند عدم نجاح أي من الطرق المذكورة يرجى الاتصال بسوري سوفت لمتابعة الحالة، وتجاوز المشكلة.

خدمة دعم العملاء من خلال UserEcho